طيبة الشيخ القرشي ودالزين
منتديات طيبة الشيخ القرشي ترحب بكم
نرجو التسجيل ايها الزائرالكريم ... انت غير مسجل
وخاصة ابناء طيبة الشيخ القرشي
nets

منتديات طيبه الشيخ القرشي ودالزين


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دمعة على خد ناسكة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 دمعة على خد ناسكة في الأحد أكتوبر 24, 2010 3:42 am

عصمت الصادق حماد

avatar
حينما التقطت الحاجة نفيسة حصى الجمار سرحت بمخيلتها في الأفق البعيد ورجعت بذاكرة الأيام إلى عقدين ونصف من الزمان.. حينما تحرك في أحشائها ابنها الثامن.. وقتها ضاقت بها الدنيا بما رحبت.. هطلت عليها غمامة من الحزن.. وظل يرن في أذنها حديث والدتها منبهة أيها بالحد من الولادة.. معتقدة بأن ذلك يؤدي إلى قصر أجلها.. وهي في تلك الدوامة من التفكير نسجت خيوط حديث صاحبتها محاسن وهي تنصحتها باستعمال حبوب تنظيم الأسرة.

أصبحت الحاجة نفيسة تتقلب في حيرة من أمرها.. أتبلغ زوجها بهذا الزائر غير المرغوب فيه.. أما أنها تكتمه عنه خاصة وأنها ذاقت الأمرين في آخر مولود لها حين أُوجلت عقيقته إلى أسبوع آخر حين أوصدت الأبواب في وجه زوجها.. ليأتي الفرج على يد شقيقها الذي أرسل (قروش السماية)، بعد أن أشبعها مواعظ وحكم.

لم يزل الشيطان يتربص بالحاجة نفيسة حتى اهتدت إلى التخلص من هذا الجنين.. فتناولت فنجان من (الظهره) وذلك على خلفية مشهد درامي رأته في إحدى المسلسلات اليومية .

بعد ليلة باكية مشحونة بالعواصف، على أثر فعلتها أضحت جسمًا بلا روح ، بدت ذابلةَ، شاحبة الوجه، مصفرة اللون، متخَدِّدَة الوجه، مكتئبةً، برزت محاجر عينيها .. وكادت تقرر بعدها مغادرة البيت..! وعند الصباح توكأت عصى النسيان.. وذهبت لحلب اللبن من شاتها.. وجاء صبيتها كعادتهم يمرحون ويتشاجرون وهم يحتسون أكواب الشاي .. ولكنها كانت في عالم آخر.. تتحرك مثقلة الخطى..كأنما حط على عليها هموم الدنيا.

في صعيد مزدلفة أفرغت الحاجة نفيسة حصاها في (قارورة) بعد أن تأكدت من تمام العدد وتوجهت مسرعة الخطى لترمي جمرة العقبة..عندما رمت أولى تلك الحصيات رجعت القهقري إلى ذلك اليوم الذي خدعها الشيطان فيه ونفذت مشورته.. وما أن رمت الجمرة السابعة حتى جاشت بالبكاء وسالت على خدها دمعة حاره.. وبشوق شديد ضمت إلى صدرها ابنها «حسن» .. وقال في سرها الحمد لله الذي نجاك يا بني من حماقتي.

2 اريت حالكم زين في الأحد أكتوبر 24, 2010 3:52 am

وصال مالك


سلامات عصمت ارجوان يساعدك الوقت فى اتحافنا بالابداعات..

3 رد: دمعة على خد ناسكة في الأحد أكتوبر 24, 2010 4:27 am

fatima argala


الله ماشق حنكا ضيعو ودي روح كيف واحدة ترضى تقتل جناها يمين المجنونة مابلقى ليها عذر.
هو في أحلى في الدنيا دي من العيال؟
الله يخلي ليك اولادك وأولادنا يارب ويدي كل محروم.



[img][/img]


4 رد: دمعة على خد ناسكة في الأحد أكتوبر 24, 2010 5:17 am

somia

avatar
سبحان الله حكاية مؤثرة جداً وانا بقراء فيها العبرة وقفت فى حلقى ,الناس الغبيانة دى ماعارفة انوالرزق بتكتب للجنين وهو فى بطن امو

5 رد: دمعة على خد ناسكة في الأحد أكتوبر 24, 2010 9:33 am

عصمت الصادق حماد

avatar
وصال مالك كتب:سلامات عصمت ارجوان يساعدك الوقت فى اتحافنا بالابداعات..
رغم زحمة الحياة وإقاعها المضطر نجد أنفسنا نتنفس في أحضان قريتنا طيبة فيزول كل ما بنا من رهق ومرارة الغربة في حضرة من نهوى تعصف بنا المشاعر الجياشة فنظل هائمين كيف لا وفي حضرة الوطن يطيب الجلوس.

6 رد: دمعة على خد ناسكة في الأحد أكتوبر 24, 2010 9:38 am

عصمت الصادق حماد

avatar
fatima argala كتب:الله ماشق حنكا ضيعو ودي روح كيف واحدة ترضى تقتل جناها يمين المجنونة مابلقى ليها عذر.
هو في أحلى في الدنيا دي من العيال؟
الله يخلي ليك اولادك وأولادنا يارب ويدي كل محروم.



[img][/img]


إنها دعوى تنظيم الأسرة.. وتحديد النسل تلك الثقافة التي فرضها علينا الغرب..فهم يقدمون لنا السم في الدسم بالكلمات البراقة ويحاولون تمرير مثل تلك الدعاوى عبر القنوات الفضائية والأفلام الهابطة والمسلسلات الماجنة.. وتناسوا بأن الأمر كله لله.
بمرورك يزدان المكان.. وطريقنا سالك بلا (عرقلة)

7 رد: دمعة على خد ناسكة في الأحد أكتوبر 24, 2010 9:43 am

عصمت الصادق حماد

avatar
[quote="somia"]سبحان الله حكاية مؤثرة جداً وانا بقراء فيها العبرة وقفت فى حلقى ,الناس الغبيانة دى ماعارفة انوالرزق بتكتب للجنين وهو فى بطن امو[/quote
]
نقية الدواخل سمية
أحيانا يضعف الإنسان منا لأنه ينظر للأمور بنظرة آحادية لا ينظر إلى المدى البعيد لذلك لا تتخطى أفكار موطئ قدميه..كثير من الناس يقولون بأن أحوالهم لم تتحسن بعد الزواج ولكنهم لا يرون إلى قرنائهم الذين يرزحون في صف العزوبية وكيف أنهم يكتون بنارها.. وكما قيل إذا رأيت مصيبت غيرك كان حري بك أن لا تزدري نعمة الله.
ونقول كما قالت بنت عرقلة..ربي ما تحرم بيت من الأطفال..

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى